1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

اخطاء كبيرة عن البدء في تهيئة محركات البحث

الموضوع في 'تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO' بواسطة مشرف, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2015.

  1. مشرف

    مشرف مسوق جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    يتعرض الكثير من المتخصصين في مجال السيو وأصحال المواقع للسقوط في فخ الأخطاء وذلك أثناء قيامهم بالتهيئة وإستهدافهم للكلمات المفتاحية المختلفة لمسكها على محركات البحث و أهمها جوجل.

    بدون المعرفة المعمقة لهذا المجال تزداد خطوة تعرض المواقع التي يعمل عليها المبتدئين في سيو للحذف من نتائج البحث و العقاب من محركات البحث و هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرين من اصحاب المواقع و المتخصصين في مجال تهيئة المواقع لمحركات البحث.
    استهداف مسك الكلمات التي عليها بحث خيالي جدا

    لنعترف جميعا، لقد سقطنا على ما يبدوا في هذا الفخ لأكثر من مرة قبل ان يتحسن مستوانا في سيو، هل أنت لا تزال تحلم بمسك الكلمات الرئيسية التي عليها منافسة ضخمة و مسكها يمكن أن يجلب لك الملايين من الزيارات شهريا؟ حسنا اود أن أخبرك بأنك إذا قررت العمل على هذا الهدف فلن يتحقق بسهولة و أنت في هذه الحالة بحاجة إلى كمية كبيرة من المحتويات الحصرية و المتجددة على مدار الساعة لطيلة وقت طويل جدا قبل أن تظهر في الصفحة الأولى.

    كل نتائج البحث التي تصادفها على الصفحة الأولى لهذه الكلمات هي لمواقع معروف عليها سمعتها الجيدة و تاريخها الطويل و مساهماتها الضخمة في المحتوى الخاص بتلك الكلمات و من الجنوني بالنسبة لموقع حديث العهد أن يتنافس عن هذه الكلمات المفتاحية.



    استهداف الكثير من الكلمات المفتاحية

    للتو بدأت مشروع موقع إلكتروني و قررت العمل على 50 كلمة مفتاحية متوسطة ألا يبدوا لك هذا الأمر جنونيا؟

    العمل على مسك هذا العدد من الكلمات المفتاحية بحاجة إلى الكثير من المحتوى و إلى الكثير من العمل و الاجراءات و بالتالي ستجد نفسك متورطا في دوامة العمل بلا نتائج.

    ينصح الخبراء بالعمل على 10 كلمات مفتاحية كأقصى عدد في البداية عند مسكها انتقل إلى أخرى و هكذا يا صديقي!

    استهداف الكلمات المفتاحية الغير المتعلقة بمحتوى الموقع

    لا يزال بعض أصحاب مدونات الرياضة يستهدفون مسك كلمة جالكسي اس 6 دون أن تتضمن مدوناتهم أي مقال عن هذا الهاتف أصلا.

    نفس الأمر ينطبق على الكثير من المواقع المبتدئة التي تستهدف كلمات مفتاحية لا علاقة لها بمجال الموقع و لم تذكر في محتواه لمرة واحدة على الأقل.


    سرعة الموقع بطيئة

    سرعة تحميل صفحات المواقع أصبحث عاملا مهما بعد المحتوى، ما الفائدة في تقديم مقالات و صفحات عالية الجودة بينما يستغرق تحميلها ثواني اضافية عن الطبيعي؟

    زوار المواقع يكرهون الانتظار لتحميل الصفحات و الانتقال من واحدة لاخرى كذلك عناكب محركات البحث تتضايق من كون السرعة البطيئة تعيق سيرهم و أرشفتهم.

    الأخطاء التقنية في الموقع تصعب عملية الأرشفة

    باستطاعة عناكب محركات البحث التعرف على الأخطاء التقنية و البرمجية من خلال قراءة الأكواد و التحقق من سطور الصفحات و تسجيل الأخطاء الخفية و الظاهرة على قوالب المواقع.

    الأخطاء التقنية عادة ما تكون سببا مقنعا لتوقف الأرشفة أو تباطئها و شخصيا صادفت هذه المشكلة بشكل واضح على المنتديات من خلال الانتقال من قالب إلى آخر.

     

مشاركة هذه الصفحة