1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

التسويق عبر محركات البحث من أهم استراتيجيات التسويق عبر شبكة الانترنت

الموضوع في 'الشبكات الاعلانية PPC/CPM/CPL&SEM' بواسطة مشرف, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2015.

  1. مشرف

    مشرف مسوق جديد

    يعد التسويق عبر محركات البحث من أهم استراتيجيات التسويق عبر شبكة الانترنت، وذلك برفع مستوى ظهور الموقع الإلكتروني في أعلى ترتيب في صفحات نتائج محرك البحث من خلال تهيئة وتحسين الموقع الإلكتروني أو الإعلان.

    يوجد مكونان رئيسيان للتسويق عبر محركات البحث وهما كالتالي:

    بحث مجاني

    البحث المجاني هي عملية تهيئة وتحسين الموقع لمحرك البحث – SEO والتي من خلالها يتم إعادة كتابة وتعديل محتوى الموقع بالإضافة الى معالجة فنية لتحقيق أعلى ترتيب في نتائج محرك البحث مثل جوجل أو ياهو او بينج.

    بحث مدفوع

    البحث المدفوع هي عملية حصول الموقع الإلكتروني على حركة زيارات من خلال شراء إعلانات في محركات البحث، وتُسمى بإعلانات الدفع عن كل نقرة - pay per click (PPC)، حيث يدفع المُعلن عن كل نقرة يقوم بها المُستخدم على الإعلان.

    وتُعتبر إعلانات جوجل AdWords الأكثر شهرة في منصات البحث المدفوع والتي يتم استخدامها من قبل المسوقين عبر البحث، تليها إعلانات Bing، والتي تشغل جزء من الإعلانات ثم إعلانات ياهو.

    لماذا التسويق عبر محركات البحث (SEM) مهم؟

    بما أن الناس يبحثون عما يريدون من منتجات أو خدمات وغير ذلك عبر شبكة الانترنت مُستخدمين محركات البحث، فإن النسبة الأكبر من الزيارات للموقع الإلكتروني تأتي من خلال محركات البحث، وقد يكون بعض هؤلاء عملاء محتملين لك لا يمكن التفريط بهم أو تجاهلهم.

    كيف يمكن ان يصل هؤلاء العملاء المحتملين اليك على شبكة الانترنت؟

    كما هو الحال في تهيئة وتحسين الموقع الإلكتروني لمحركات البحث، يُتيح لك التسويق عبر محركات البحث استهداف العملاء الذين يبحثون عن منتجاتك او خدماتك فقط. والشيء الجيد في هذا، هو أن المُعلن يدفع فقط عندما يتم النقر على الإعلان الذي يقوم بتوجيه العميل المحتمل الى الموقع الإلكتروني للمُعلن.

    كيف يمكن للتسويق عبر محركات البحث أن يساعد الشركات؟

    تقوم الشركات بالإعلان عن منتجاتها وخدماتها مستخدمة الوسائل التقليدية مثل: الجرائد والصحف والمطبوعات أو التلفاز. وهذا النوع من الإعلانات يكلف ألاف وعشرات الألاف من الدولارات، وقد يكون جزء كبير من الجمهور ليسوا من عملائها المستهدفين.

    التسويق عبر محركات البحث يسمح للشركة استهداف العملاء الذين يبحثون عن منتجاتها أو خدماتها فعلياً. سيظهر الموقع الإلكتروني للشركة في نتائج محركات البحث إذا قام العملاء المحتملين بالبحث وباستخدام كلمات مفتاحية او عبارات بحث مرتبطة أو ذات صله بالنشاط التجاري.

    أما بالنسبة للبحث المدفوع يقوم المُعلن بالدفع عند النقر على الإعلان الخاص بالموقع الإلكتروني للشركة، ولهذا السبب يُسمى بـ إعلانات الدفع عن كل نقرة Pay Per Click. فهو يسمح بوضع الموقع الإلكتروني في أعلى ترتيب بخلاف المنافسين الآخرين وبهذا يعطيك ميزة تنافسية والظهور في أعلى مرتبة.

    ما هي مزايا الإعلان عبر محركات البحث؟

    الجمهور المستهدف

    على عكس الدعاية التقليدية مثل الصحف والمجلات حيث يتم الدفع مقابل عرض الإعلان لكي يشاهده القارء، وستجد جزء من هؤلاء القراء من ليس مهتم بالمنتج او الخدمة. لذلك التسويق عبر محركات البحث يُتيح لك استهداف العملاء الذين يبحثون عن المنتج او الخدمة من خلال محركات البحث بإستخدام كلمات مفتاحية مرتبطة بالنشاط التجاري.

    نتائج سريعة

    يمكنك للموقع الإلكتروني الحصول على أعلى ترتيب في نتائج البحث خلال يوم واحد. طالما أن الإعلان يتوافق مع شروط وقوانين البحث لشركة جوجل، وبما أن ظهور الموقع ممكن في نفس اليوم هذا يعني ربط العملاء المحتملين على الفور.

    تكاليف أقل

    سيظهر الإعلان للعملاء الذين يبحثون حسب الكلمات المفتاحية التي اخترتها والتي هي ذات صلة بالنشاط التجاري. بالإضافة الى ذلك يتم احتساب التكلفة عن كل نقرة. يُمكن إدارة الحملة الإعلانية وتحسينها والتحكم بميزانيها، كما يُمكن تحديد الميزانية اليومية حتى لا يتم تجاوز ميزانية الحملة الإعلانية.

    البحث المجاني او نتائج البحث الطبيعية من خلال استخدام استراتيجية تهيئة وتحسين الموقع، هي استراتيجية طويلة الأجل وفعاله.
     
  2. joey

    joey مسوق جديد

مشاركة هذه الصفحة