1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

استخدام الشبكات الاجتماعية في زيادة حركة الزوار على الموقع

الموضوع في 'التسويق عبر الشبكات الاجتماعية' بواسطة مشرف, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2015.

  1. مشرف

    مشرف مسوق جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


    قد يواجه البعض مشكلة حيال استخدام شبكات التواصل مثل فيسبوك وتويتر كوسيلة للتسويق الالكتروني لاعتبارها أنها مضيعة للوقت.


    ولكن دعني أوضح أمرا هناك العديد من الزوار المحتملين المجانيين في تلك الشبكات الاجتماعية لم لا تحاول استغلال الفرصة في الوصول لهم.


    عندما سمعت لأول مرة عن موقع تويتر لم أكن معجبا به واندهشت لاهتمام الكثير بمثل هذا النوع المصغر من التدوين. ولكن عندما انشأ المشاهير حسابات شخصية وارسلوا التغريدات تابعهم الملايين. ولم يستغرق الامر وقتا طويلا حتى بدأ المسوقين في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لاغراض التسويق الالكتروني.


    استخدام الشبكات الاجتماعية في زيادة حركة الزوار على الموقع


    يدرك أصحاب المواقع والشركات قيمة الشبكات الاجتماعية ومدى شعبيتها مثل شبكة الفيسبوك وتويتر وغيرها فهي تجذب يوميا الملايين من الزوار لاتاحتها فرصة التواصل مع الآخرين ومشاركة المحتوى والتسلية وبناء علاقات صداقة جديدة. لذا تمثل شبكات التواصل الاجتماعية فرصة غير محدودة لأصحاب المواقع سواء كانت شخصية أو تجارية لذا يجب معرفة كيفية استخدامها للتسويق من خلالها ومعرفة أماكن تواجد المستخدمين.


    استخدام الشبكات الاجتماعية لاستهداف أكبر عدد من الجمهور


    تستطيع في غضون دقائق انشاء صفحة خاصة بك وتبدأ في نشر معلومات عن نفسك او موقعك أو عملك وتبدأ في اضافة الاصدقاء الذين يشاركونك نفس الهوايات وتجذبهم الى موقعك من خلال مجموعة من الروابط.


    غالبية المتخصصين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي


    هناك الكثير من أصحاب الأعمال التجارية يترردون في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي كوسيلة للاعلان ذلك كونها تستهدف قطاع معين أو فئة عمرية ليست محط اهتمامهم وأنهم يفضلون في البحث عن الأشخاص المهنيين وهذا افتراض خاطئ فلقد أثبتت دراسة لمعهد عن زيادة انتاجية الشركات أن 65% من المهنيين ورجال الأعمال يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي.


    استخدام شبكات التواصل الاجتماعي يوفر المال


    ان كان هناك الملايين من الزوار متاحين بالمجان لم ندفع المبالغ المالية لشراء زوار للموقع عن طريق الاعلانات المدفوعة الثمن لذا يجب استخدام شبكات التواصل الاجتماعي كأحد الركائز في عملية التسويق الالكتروني.


    فيسبوك


    تستطيع انشاء صفحة على الفيسبوك واستخدمها في ارسال معلومات مفيدة ومتخصصة أو بعض شروحات الفيديو التوضيحية وفتح النقاشات والحوارات مع المتابعين والمعجبين بالصفحة الذين يودون تقديم آرائهم ومقترحاتهم وبتلك الطريقة تسطيع بناء قاعدة من الزوار الدائميين للموقع.




    تويتر


    تويتر عبارة عن مدونة مصغرة تسمح للمستخدم التغريد عبر رسائل لا تزيد حجم الرسالة عن 140 حرف تصل اوتوماتيكيا لأي شخص يتابعك على التويتر. انا استخدم التويتر للاعلان عن اي موضوع جديد أقوم بكتابته لذا يجب عليك امضاء بعض الوقت في البحث ومتابعة الآخرين ممن يشاركونك نفس الاهتمام وتبادل الرسائل معهم





    الحصول على متابعين


    قد يكون هذا الأمر بمثابة تحدى ان كان موقع الويب جديد وعدد الزوار قليل وأنا أفضل ان تتبع من لديهم مواقع في نفس التخصص والاشتراك في المحادثات معهم وتتابعتهم على التويتر والفيسبوك، على سبيل المثال ان كان الموقع الخاص بك يهتم بالحديث عن رياضة الجولف فابدا بالبحث في الفيسبوك عن الصفحات التي لها نفس الاهتمام وابدا في مشاركة في تلك الصفحة من خلال النقاشات مع المتابعين وانشاء صداقات معهم وضع في صفحتك الشخصية رابط يدل على الموقع.


    يجب عليك التذكر انه عليك أن تقدم لتحصل من الشبكات الاجتماعية فهي ليست مجرد بوابة لاعلان للموقع كلما أثريت الصفحة بالنقاشات كلما ازداد المعجبين.
     
  2. root

    root مسوق جديد

    موضوع شيق بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة