1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

التسويق عبر البريد الالكتروني - نصائح وارشادات

الموضوع في 'التسويق عبر البريد الالكتروني' بواسطة joey, بتاريخ ‏22 يوليو 2016.

  1. joey

    joey مسوق جديد


    السلام عليكم ورحمة الله

    [​IMG]

    لايزال التسويق عبر البريد الالكتروني من وحدا من القنوات التسويقية الاكثر نجاحا وعنصرا اساسيا لخطة تسويقية رقمية صلبة، في هذا المقال ساعطيكم نصائح عملية وارشادات يمكنك ان تستفيد منها اليوم حتى تزيد عائد الاستثمار لبريدك الالكتروني الى اقصى حد.

    افضل الممارسات:

    1- الاختبار ثم الاختبار ثم الاختبار
    في اي حملة تقوم على البريد الالكتروني، يعتبر العنوان عنصر الاختبارالاسهل وبمثابة بداية جيدة. ولكن اذا كنت تريد ان تنقل عملية التسويق عبر البريد الالكتروني الى مستوى افضل عليك ان تقوم باختبارات على العناصر التالية.
    • الرسائل / المحتوى
    • التصميم والصور
    • call-to-action والازرار
    • اوقات ارسال الرسائل (الساعة وايام الاسبوع)
    • التخصيص
    • الصفحة التي تريد توجه عملائك نحوها
    • الجمهور المستهدف
    2- الاستهداف بين الكم والكيف
    يعتمد الكثي من المسوقين في استراتيجية التسويق عبر البريد الالكتروني على فكرة النشر على اكبر عدد ممكن من الافراد معلقين امالهم بالحصول على نتائج ايجابية، في حي يقوم خبراء التسويق عبر البريد الالكتروني بالتركيز على المحتوى الذي يلبي اهتمامات الجمهور المراد الوصول اليه.

    3- الطابع الشخصي للرسائل
    يجوز ان تكون عفويا خلال مراسلاتك مع المشتركين في قائمتك البريدية بحيث تظهر لهم انك مثلهم وانك تواجه نفس العقبات والمشاكل التي يواجهونها في مختلف المجالات، وهو الامر الذي سيعزز ثقة هؤلاء فيك ويجعلهم اكثر قابلية للاستمع اليك والاخذ بنصائحك وتوصياتك.

    4- طرق الجذب والتحفيز
    يمكنك اللجوء الى استخدام سبل مختلفة للتحفيز اذا اردت زيادت نسبة فتح الايميلات والنقر على الروابط داخلها، وكمثال على ذلك يمكنك تقديم : شحن مجاني، ادوات رقمية، دورات او دروس،... ومختلف الهدايا المغرية.


    5- حافظ على البساطة
    يعاني الكثير من مستعملي الانترنت من السبام والرسائل الغير مرغوب فيها، ولذلك لديك 3 ثوان فقط لاقناع الشخص باكمال قرائة بريدك الالكتروني (حسب خبراء التسويق). كن بسيطا قدر المستطاع، تفاد اللف والدوران، حاول الدخول في صلب الموضوع وركز على الهدف من ارسال البريد الالكتروني. نفس الامر ينطبق على التصميم حيث يجب ان يكون متجاوبا مع مختلف الوسائط الالكترونية ( الهاتف الذكي، اللوحة الالكترونية والحاسب الثابت)

    حاول ان تجعل التصميم بسيط و سهل التنقل للحصول على الهدف المرجو.



    ارجو ان يكون الموضوع مفيدا
     
  2. affiliator

    affiliator مسوق جديد

    ماذا تقصد بهذه الجملة من فضلك؟
     

مشاركة هذه الصفحة