1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة

التسويق عبر البريد الالكتروني

الموضوع في 'التسويق عبر البريد الالكتروني' بواسطة joey, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2015.

  1. joey

    joey مسوق جديد


    سنتكلم اليوم على واحدة من أقدم وسائل التسويق الالكترونى و التي لازالت تحتفظ بفعاليتها حتى يومنا هذا وهي التسويق عن طريق البريد الالكتروني

    فالتسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أنواع التسويق الإلكتروني و الذي يتم فيه استخدام البريد الإكتروني كوسيلة للتسويق عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى الاشخاص المستهدفين و المهتمين بمنتجات المسوق سواءً كان ذلك البريد بغرض الحث على شراء منتج أو بغرض التواصل مع الزبون لإبقاء ولائه للمنتج او التعريف اكثر عن منتجات الشركة

    و يعدّ التسويق باستخدام البريد الالكتروني احد الوسائل الأكثر فعالية والأقل تقديراً التي يمكنك استعمالها و بالرغم من تطور اساليب اخرى للتسويق غيرها فإنّ التسويق عبر البريد الالكتروني يتيح لك أن تبدأ حديثاً متواصلاً مع عملائك و غالبا ما يأتى بنتائج جيدة إذا تم بشكل صحيح

    و تشير التقارير و الابحاث بعد استطلاع عدد من المسوقين عبر البريد الالكتروني أنه اكثر من ثلثين الشركات تقريباً قيّمت التسويق عبر البريد الالكتروني على أنه ممتاز أو جيّد من حيث العائد على الاستثمارROI، وهي نسبة أعلى ممّا حصلت عليه أيّ وسيلة تسويق أخرى، باستثناء وسيلة تهيئة وترتيب المواقع للظهور في محركات البحث و هو ما يعكس قدرة التسويق عبر البريد على اعطاء نتائج مميزة و فعالة

    و بالرغم من فعاليته فالتسويق عبر البريد الالكترونى لا يخلى من العيوب مثله مثل اي طريقة تسويق، فعلى سبيل المثال قد يجد بعض العملاء أن الرسالة الدعائية هي رسائل عشوائية مما يؤدي إلى إهمالها في بعض الأحيان و عدم فتحها، كذلك فأن الاستخدام الغير قانوني لقاعدة بيانات عناوين العملاء و تسريبها لشركات و مؤسسات أخرى يعد من عيوب التسويق عبر البريدالالكترونى و التى تجعل العملاء تتردد و تفكر كثير قبل القيام باعطائك بريدها الالكترونى كذلك وجود شركات وهمية تدعي امتلاكها لمنتجات شهيرة لتقوم بخداع المستخدم بغرض الحصول على معلوماته الشخصية أو مبالغ مالية أو أي أغراض غير شرعية أخرى تجعل الكثير من الاشخاص يفقدون الثقة فى الرسائل الموجهة إليهم عبر البريد، أيضا فى كثير من الاحيان بعض الرسائل الإلكترونية يتم فلترتها بطريقة أوتوماتيكية في بريد المستقبل لتصبح ضمن البريد المهمل

    و لكن كل ذلك يتلاشى عند اتباع الاستراتيجيات و النصائح المجربة من خبراء التسويق عبر البريد الالكترونى و التى أثبتت نجاحها، وإليك بعض النصائح لتسويق ناجح عبر البريد الالكتروني و أكثر فعالية.

    يجب عليك اولا تحديد الهدف الأساسي من حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني فقبل أن تبدأ يجب أن تحدد الهدف الذى تعمل من أجله فهل انت صاحب متجر الكترونى و تريد ان تحقق افضل المبيعات ام انك صاحب حملة اعلانية و تريد زيادة عدد المشاهدات ام انك صاحب موقع و تريد استهداف بعض الزوار لموقعك و هكذا فتحديد الهدف و معرفة ماذا تريد هو ما سيجعلك تأتى بأفضل النتائج

    يجب عليك أيضا انشاء قاعدة بريدية ضخمة والاستمرار في بنائها حتى يتسنى لك الوصول لأكثر عدد من المتتبعين و بالتالى تزداد اسهم سمعتك و مبيعاتك و يمكنك استخدام برامج جمع البريد Autoresponders لهذه المهمة

    كذلك اختيار الوقت المناسب لاختيار الرسالة الدعائية، كإرسالها وقت الحملات الترويجية أو التخفيضات الموسمية يعطى نتائج أفضل حيث يتسوق الكثير من الناس فى مثل هذه الاوقات من العام

    أيضا إعطاء الرسالة الدعائية طابعا شخصياً و كأنك تخاطب العميل بشخصه حيث يجب مخاطبة اهتمامات العملاء الواضحة في الرسالة. فمثل هذا النوع من خدمة العملاء تجذبهم سريعًا. حيث أظهرت الدراسات أن الإعلانات الموضوعة اليا باستخدام البرامج الحاسوبية والتي تفتقر إلى اللمسات الشخصية لا تلاقي إقبال من الجمهور المستهدف وكثيرا ما يتم إهمالها.
     

مشاركة هذه الصفحة