1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

استراتيجيات بناء القوائم البريدية

الموضوع في 'التسويق عبر البريد الالكتروني' بواسطة joey, بتاريخ ‏2 مارس 2016.

  1. joey

    joey مسوق جديد

    [​IMG]
    يعتبر التسويق عن طريق القوائم البريدية من اقوى انواع التسويق عبر الانترنت, والذي يتفوق على جميع طرق التسويق ذلك كونه يصل فقط الى الفئة المستهدفة من عملية التسويق اضافة الى انه يعد تواصلا مباشرا بين الزبون المستهدف و المسوق, الامر الذي يتيح التراسل السريع بينهما و يزيد من حظوظ المسوق في نجاح عمليته التسويقية بنسبة كبيرة.

    و يعتمد التسويق عن طريق القوائم البريدية على عديد من الاستراتيجيات و الخصائص التي يتميز بها كل مسوق عن آخر و هي السبب في نجاح عملية التسويق و الربح منها او فشلها, فمبدأ عملية التسويق عن طريق القوائم البريدية يعتمد على وجود قائمة البريد الالكتروني لعديد من الاشخاص المستهدفين والتي يريد المسوق ان يراسلهم بمنتوج يرى انه يتماشى مع مجال عملهم و اهتمامهم, فبعد اطلاعهم على البريد وايجادهم لرسالة المسوق يطلعون على العرض و تتم عملية شرائهم للمنتوج, وينال المسوق نسبة من الارباح التي وُعد بها من طرف صاحب المنتوج و الموضحة في برنامج التسويق الذي شارك فيه.

    و لنجاح عملية التسويق عن طريق القوائم البريدية يأتي اول شرط و هو وجود صناعة محتوى مميز من طرف المسوق, فقبل ارسالك الرسالة الالكترونية للفئة المستهدفة يجب عليك التأكد من انها ذات محتوى جذاب و جميل و تحتوي على شرح كاف يجعل متلقيها يقتنع بها و يشتري المنتوج, فيجب ان تتضمن رسالتك عنوانا جذابا و شيقا, و محتواها يتميز بوجود فكرة رئيسية واضحة و دعوة واضحة لاتخاذ الاجراء المطلوب و هو شراء المنتوج او شراء دورة او مشاهدة عرض ...

    و العامل الاساسي لتكوين برنامج تسويق ممتاز عن طريق القوائم البريدية هو تقسيم الجمهور المستهدف لشرائح, الامر الذي يكسب الرسالة الالكترونية التي تصل كل واحد سلاسة و يحس كأنها ارسلت له وحده, وليس تحسيسه بانها رسالة اشهارية او كما يعرف برسالة سبام لا جدوى من قرائتها, فشخصنة الرسالة لها تأثير قوي على نفسية المتلقي و تجعله يتطلع لقراءة رسالتك


    كما يجب على المسوق عن طريق القوائم البريدية تتبع حملاته التي يقوم بها دوما و تحليلها و اضفاء تعديلات من شأنها التحسين من جودة الحملات و انجاح عمله كمسوق الامر الذي يعود عليه بالربح الوفير, فيجب على المسوق تتبع فعالية الحملة الاعلانية عن طريق ملاحظة معدلات فتح رسالته, و احصائيات النقر و مشاهدة رابطه التسويقي.
     

مشاركة هذه الصفحة