1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

الفيديو وعملية التسويق

الموضوع في 'التسويق عبرالفيديو' بواسطة joey, بتاريخ ‏25 فبراير 2016.

  1. joey

    joey مسوق جديد

    تعتبر فكرة التسويق عن طريق الفيديو من انجح عمليات التسويق الالكتروني ذلك كون الفيديو الترويجي الاشهاري له تأثير قوي على المشاهدة, و الذي يعد افظل بكثير من التسويق عن طريق المحتوى في نظر عديد من المسوقين الذين لمسوا الفرق من خلال تجربتهم التسويق بالطريقتين, اضافة الى كون العديد من الناس تجدهم منحازين الى تفظيل مشاهدة فيديو ترويجي على قراءة تقرير ترويجي لمنتج او لدورة ما.

    اضف الى ذلك توفر منصة لرفع الفيديوهات تعد الاشهر في شبكة الانترنت و معدل مشاهدة الفيديوهات فيها تعدي ال 20 بليون ساعة شهريا, انه رقم رهيب يسيل لعاب كل مسوق باحث عن التميز و الربح من خلال برامج التسويق الالكتروني, و هذه المنصة هي موقع يوتيوب الغني عن التعريف.

    و من هذا نستخلص ان عملية التسويق بالفيديو تعتمد اساسا الى انشاء فيديو ترويجي مسوق لخدمة يكون مستوفيا لجميع شروط التسويق من توضيح كامل للمنتوج المراد التسويق له و عبارات تشجيعية لاقتنائه, اضافة الى جودة الفيديو و جماله لجلب انتباه الزبون و دفعه لاقتناء المنتوج و هكذا مع اكبر عدد من الذين وصل لهم الفيديو و منه ضمان نجاح عملية التسويق.

    كما ان آخر الاحصائيات التي خرجت بها مواقع تتبع الاعلانات الترويجية, وجدت ان 87 بالمئة من مشاهدي الاعلانات التسويقية في موقع يوتيوب قد قاموا فعلا بشراء هذه المنتجات, هذا يعطي فكرة على مدى قوة التسويق عن طريق الفيديو, لكن هناك من المسوقين ممن يعملون فعلا في مجال التسويق عن طريق الفيديو, او يريدون العمل في التسويق الالكتروني بالفيديو, تجدهم يتساءلون, ماهو شكل الفيديو الذي يحقق نسبة اعلى من النجاح في عملية التسويق ؟

    و دعني اوضح لك اخي اختي ان الفيديو الترويجي الناجح هو الفيديو الذي يجب ان تبرز فيه النقاط التالية :

    1/ النص او السيناريو المختصر المفيد الممتع:

    و هو النص الذي سيعرض في الفيديو و الذي يكون عبارة عن نص ترويجي للسلعة التي تريد التسويق لها, و يشترط فيه الثلاث شروط الموضحة اعلاه فيجب ان يكون خادما للاعلان اي يشرح السلعة التي تسوق لها باختصار مفيد مع وجود عنصر المتعة و التشويق في العرض الامر الذي يجعل مشاهده متحمسا للاطلاع عليه و اقتنائه.

    2/ الاداء الصوتي المميز :

    فيجب ان يصاحب الفيديو الترويجي شرح صوتي مميز يشرح ما يتضمنه الفيديو, فهذا سيزيد من شدة انتباه القارئ, فعوض شد انتباهه عن طريق حاسة واحدة على الرؤية يتم جذبه ايضا بحاسة السمع, و يشترط ان يكون الصوت واضحا مفهوما.

    3/ الجودة في عرض الفيديو :

    فيجب تقديم الفيديو في صورة بهية, مع الاستعانة ببرامج المونتاج لاضافة بعض التأثيرات الجمالية من اطارات و رموز تعبيرية تخدم الموضوع, اضافة الى استخدام برامج تحريك الرموز و الرسوم التعبيرية لاضفاء حيوية على الفيديو.

    4/ النشر الجيد للفيديو :

    فيتم نشر الفيديو الترويجي في مواقع الفيديوهات و اولها موقع يوتيوب, اضافة الى نشره في الموقع الالكتروني الشخصي, و محاولة جعل الفيديو في الصفحات الاولى لمواقع عرض الفيديوهات عن طريق عمل اعلانات ممولة له.

     
    أعجب بهذه المشاركة marketer

مشاركة هذه الصفحة