1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing وطرق الربح

الموضوع في 'التسويق بالعمولة' بواسطة مشرف, بتاريخ ‏22 فبراير 2016.

  1. مشرف

    مشرف مسوق جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    ننشر لكم اليوم تعريف كامل عن التسويق بالعمولة Affiliate Marketing وطرق الربح

    لا شك انك سمعت بمصطلح التسويق بالعمولة Affiliate Marketing او مايسميه الافيليت، يعتبر التسويق بالعمولة affiliate marketing من أكثر الطرق شهرة وشيوعاً للربح من الإنترنت، سؤال المليون دولار هو ماهو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟.
    بعض الناس تجني الملايين عن طريق التسويق بالعمولة، لا أضخم الأمر وفي الأشهور القادمة سوف أكون من بين هؤلاء الناس، لهذا بعد التأكد من نجاحي سوف أشارك مع الوصفة السحرية.


    التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الافيليت

    الافيليت أو التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق عبر الأنترنت ويشترك فيه أربعة أطراف رئيسية “المعلن – برنامج التسويق/شبكة التسويق – المسوق – العميل“. ويقوم المسوق فيه بالتسويق لخدمات او منتوجات الخاص بالمعلن مقابل كل عملية تحويل والتي يمكن أن تكون شراء منتج، تسجيل بموقع، اشتراك بدورة تعليمية..إلخ.
    المعلن (retailer /Merchant): يعتبر التسويق بالعمولة من أنجح الطرق التي تستخدمها الشركات والمعلنين للتسويق عبر الإنترنت؛ فنسبة ضمان إتمام عملية المبيع أو التحويل 100%، حيث أن المعلن لن يدفع العمولة إلا بعد إتمام عملية التحويل تلك، كما أن اختيار المسوقين بالعمولة أو ما يعرف بالـ (affiliates) يكون قائم على نجاح هذا المسوق وابتكاره طرق أخرى لتسويق المنتج أو الخدمة.
    الناشر/المسوّق (Affiliate/Publisher): أتاح التسويق بالعمولة للناشر العمل من خلال الإنترنت دون الحاجة لامتلاك شركة خاصة أو منتج للبيع، فيمكن لأي ناشر أن يبدأ بالعمل كمسوق بالعمولة ويحصل على أرباح جيدة، فالفكرة كانت قائمة ابتداءً على أساس (إذا لم تمتلك منتجات تبيعها عبر الإنترنت، فلمَ لا تبيع منتجات الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع؟)، وبانتشار المواقع والخدمات الإلكترونية شمل التسويق بالعمولة الخدمات الأخرى كالتسجيل بالمواقع وجلب الزيارات.
    برنامج التسويق: أما عن برنامج التسويق بالعمولة فهو البرنامج الذي يقدمه المعلن أو الشركة ويضم القوانين والشروط التي يجب على المسوق معرفتها قبل البدء بالعمل، وهي من أحد الأخطاء التي يقع بها الكثير من المسوقين، فإذا كنت تريد الالتحاق بأي برنامج تسويق بالعمولة فأول شيء تفعله هو قراءة تلك الشروط والقوانين والتأكد من فهم كل ما جاء فيها.
    شبكة التسويق (Affiliate Networks): شبكات التسويق هي الوسيط بين المعلنين والمسوقين، والتي تقوم بتنظيم وحفظ حقوق كل منهما، وتقوم بتوفير التقنية اللازمة لتنظيم وتنسيق العمل بينهما. يقوم المعلن عن طريقها بعرض برامجه وعروضه للتسويق بالعمولة، ويقوم المسوق فيها بتصفح العروض المناسبة له أو التي تهمه والاشتراك بها.
    العميل (Client): هو المستهلك أو المشتري للمنتج. بمعنى آخر، العميل او الزبون الذي يقبل شراء السلعة المعروضة أو الخدمة من خلالك.


    أول ما يجب عليك فعله كمسوق Affiliate

    أن تقوم بترويج منتجات الآخرين (سواء أكانوا شركات أو أفراد) باستخدام رابط خاص بك يُسمى Referral Link أو Tracking ID أو أي اسم آخر، المهم أنه يشير إليك، وإليك أنت وحدك، وهو يُمكّن صاحب العمل من متابعة الزوار القادمين عن طريقك، وخاصة أولئك الذين أتموا عملية البيع، لذلك يجب أن يكون هذا الرابط خاص بك أنت وحدك، فلا يجب عليك استخدام أي رابط آخر سواه لإثبات أحقيتك بالعمولة، في حالة إتمام عملية البيع.
    إذا قام أي شخص من زوارك، بإتمام عملية البيع المقصودة (أو اتخاذ إجراء معين، كتسجيل في موقع ما، أو ملأ استمارة استبيان، أو غيره) عن طريق الرابط الخاص بك، فإنه يتم متابعتها من قبل صاحب الموقع الأصلي (المعلن) وبناءاً عليها تحصل على العمولة الخاصة بك. تلك العمولة من الممكن أن تكون نسبة من قيمة المنتج (كما يفعل كلك بانك ClickBank) أو مبلغ ثابت يحدده المعلن (كما تفعل MaxBounty).

    بهذه الطريقة، فإن المعلن والناشر – كلاهما – يستفيد … المعلن يحصل على الكثير من المبيعات لمنتجاته/خدماته، بينما الكثير من الناشرين (أو المسوقين Affiliates) يروجون منتجاتهم، ويزيدون دخلهم بالعمولة التي يحصلون عليها نظير ترويج هذه السلعة/الخدمة. وعلاوة على ذلك، فإن المعلن لن يدفع قرشاً إلى الناشر إلا في حالة إتمام عملية البيع، فلا يوجد مخاطرة في الأمر مثل حملات الإعلان بالنقرة PPC كتلك التي تقوم بها شركات كبرى مثل جوجل.


    ولأجل هذا السبب يقوم معظم منشئ المنتجات بإنتاج برنامج أفالييت خاص بهم، يقدمونه بروابط خاصة في مواقعهم التي يعلنون فيها عن منتجاتهم.

     

مشاركة هذه الصفحة