1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

تعلّم التسويق بالعمولة: ما هو؟ ولماذا أشترك به؟

الموضوع في 'التسويق بالعمولة' بواسطة root, بتاريخ ‏11 يناير 2016.

  1. root

    root مسوق جديد

    [​IMG]
    أصبحت طرق الربح من الإنترنت كثيرة جداً، لكن القليل من تلك الوسائل أثبت فعاليته. الربح من الإنترنت أتاح لأشخاص كُثُر زيادة دخلهم، بل والاعتماد عليه كمصدر دخل رئيسي، إلا أن معرفة هذه الطرق وكيفية الاستفادة من مميزاتها العديدة من أهم العوامل الرئيسية لنجاحك في هذا المجال.

    التسويق بالعمولة – كأحد أهم تلك الطرق- وسيلة جيدة تضمن ربح الطرفين: المعلن والمسوق، وأثبت وجوده لمميزاته الكثيرة وغياب عامل المخاطرة من قبل الناشر أو المعلن. دعنا نتعرف عن قرب على ماهيته، آلية عمله، وأهم مميزاته من خلال الأسطر القليلة القادمه.

    ما هو التسويق بالعمولة؟
    التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق عبر الإنترنت والذي يضم ثلاث أطراف (المعلن – المسوق – برنامج/شبكة التسويق)، يقوم فيه المسوق بالترويج لخدمة أو منتج خاص بالمعلن مقابل عمولة لكل عملية تحويل والتي يمكن أن تكون شراء منتج، تسجيل بموقع، اشتراك بدورة تعليمية..إلخ.

    بالنسبة للمعلن (retailer /Merchant): يعتبر التسويق بالعمولة من أنجح الطرق التي تستخدمها الشركات والمعلنين للتسويق عبر الإنترنت؛ فنسبة ضمان إتمام عملية المبيع أو التحويل 100%، حيث أن المعلن لن يدفع العمولة إلا بعد إتمام عملية التحويل تلك، كما أن اختيار المسوقين بالعمولة أو ما يعرف بالـ (affiliates) يكون قائم على نجاح هذا المسوق وابتكاره طرق أخرى لتسويق المنتج أو الخدمة.

    بالنسبة للناشر/المسوّق (Affiliate/Publisher): أتاح التسويق بالعمولة للناشر العمل من خلال الإنترنت دون الحاجة لامتلاك شركة خاصة أو منتج للبيع، فيمكن لأي ناشر أن يبدأ بالعمل كمسوق بالعمولة ويحصل على أرباح جيدة، فالفكرة كانت قائمة ابتداءً على أساس (إذا لم تمتلك منتجات تبيعها عبر الإنترنت، فلمَ لا تبيع منتجات الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع؟)، وبانتشار المواقع والخدمات الإلكترونية شمل التسويق بالعمولة الخدمات الأخرى كالتسجيل بالمواقع وجلب الزيارات.

    برنامج التسويق: أما عن برنامج التسويق بالعمولة فهو البرنامج الذي يقدمه المعلن أو الشركة ويضم القوانين والشروط التي يجب على المسوق معرفتها قبل البدء بالعمل، وهي من أحد الأخطاء التي يقع بها الكثير من المسوقين، فإذا كنت تريد الالتحاق بأي برنامج تسويق بالعمولة فأول شيء تفعله هو قراءة تلك الشروط والقوانين والتأكد من فهم كل ما جاء فيها.

    شبكة التسويق: شبكات التسويق هي الوسيط بين المعلنين والمسوقين، والتي تقوم بتنظيم وحفظ حقوق كل منهما، وتقوم بتوفير التقنية اللازمة لتنظيم وتنسيق العمل بينهما. يقوم المعلن عن طريقها بعرض برامجه وعروضه للتسويق بالعمولة، ويقوم المسوق فيها بتصفح العروض المناسبة له أو التي تهمه والاشتراك بها، أحد تلك الأمثلة على شبكات التسويق بالعمولة هي شبكة إعلانات حسوب والتي لها برنامجها الخاص في هذا النوع من التسويق.

    كيف يعمل نظام التسويق بالعمولة؟
    عندما تنضم لشبكة التسويق بالعمولة سيمكنك اختيار البرامج المناسبة لك للترويج للخدمة أو المنتج المعين الذي تهتم به. سيمدك المعلن أو البائع برابط فريد خاص بك لاستخدامه بالتسويق، كما أن معظم برامج التسويق بالعمولة تزود مسوقيها بالإعلانات النصية والبانرات لتضعها بمواقعها، وعندما يقوم مشتري أو زائر بالضغط على الرابط أو الإعلان فإنه سيحول تلقائياً لموقع المعلن لتتم عملية التحويل بشرائه أو تسجيله أو على حسب نوع عملية التحويل، بعدها سيضاف بحسابك العمولة المستحقة على هذه العملية.

    يستطيع المعلن تتبع عمليات التحويل التي تتم من خلالك عن طريق شبكة التسويق بالعمولة أو عن طريق البرنامج الخاص به، وللمسوق أيضاً من خلال شبكة التسويق أدواته البرمجية لتتبع عمولته وعمليات التحويل التي يقوم بها. أمّا أشهر الطرق لاحتساب العمولة فهي:

    • الدفع مقابل عملية البيع (Pay per sale): ويقوم فيها المعلن أو البائع بدفع نسبة من سعر البيع للمسوق بعد إتمام عملية البيع.
    • الدفع مقابل النقر (Pay per click): في هذا النوع يتم الدفع لك عن كل نقرة تحول المشتري أو المستهلك لموقع المعلن.
    • الدفع مقابل كل تسجيل (Pay per lead): ويتم الدفع للمسوق إذا قام الزائر بتسجيل بياناته بموقع المعلن.
    أقرأ أيضاً: الدفع مقابل ماذا؟!

    لماذا أُصبح مسوقاً بالعمولة؟
    التسويق بالعمولة من الممكن أن يوفر لك دخلاً ثابتاً، ولكنه في نفس الوقت ليس بالسهولة التي يعتقدها البعض. المبدأ الأول الذي يجب أن يعرفه أي مبتدأ في مجال التسويق بالعمولة هو أن التسويق بالعمولة مثله مثل أي تسويق آخر يحتاج منك بذل الجهد والقدرة على ابتكار طرق جديدة لزيادة عمليات التحويل للمعلن، ويعتبر من أكثر المجالات نمواً في مجالات الربح الإنترنت والأنسب لك وذلك لعدة أسباب:

    • رخص التكلفة: التسويق عبر الإنترنت رخيص ولا يجب أن تقلق على تكلفة الإنتاج، لقيام المعلن بتلك المهمة، ولا تحتاج لأن تنتقل من منزلك حتى لتقوم بعملية التسويق.
    • سوق عالمي: عن طريق شبكة الإنترنت يمكنك الوصول لعدد كبير جداً من الزبائن في أي وقت وبسهولة كبيرة.
    • لا يوجد رسوم اشتراك: فلا تحتاج لدفع المال للالتحاق ببرامج التسويق بالعمولة.
    • ليس لك دخل بالدعم الفني: ليس بحاجة لتقوم بالدعم الفني للمشتري أو المستفيد من الخدمة، فكل ذلك من اختصاصات المعلن أو البائع.
    • دخل ثابت: مع كل هذه المميزات السابقة وبذل وسعك في التسويق سيمكنك من تحقيق أرباح جيدة، وإذا التزمت الطرق الصحيحة للتسويق ستستطيع توفير دخل ثابت من التسويق بالعمولة، وستحصل على عمولتك حتى في أوقات الراحة وأنت بعيد عن الحاسوب. في لحظة وصولك للأرباح الكافية فلن تحتاج بعدها للقلق على عملك النظامي ويمكنك بعدها تسخير جهودك للعمل عبر الإنترنت من منزلك.
    تعلم كيف تصبح مسوقاً بالعمولة؟ وتعلم أيضاً كيف تقيّم الأرباح والتكاليف للعمل كمسوق بالعمولة

    التسويق بالعمولة طريقة عظيمة لكل من المعلن والمسوق، ويمكنهما الاستفادة أقصى الإمكان من مزايا التسويق بالعمولة، فهي باختصار طريقة سهلة وموفرة لتبدأ بها، ويمكنك حتى البدء بالعمل خلال أيام، لكن يبقى شيء واحد يجب أن تضعه بالاعتبار هو كيفية جلب التحويلات واختلاف طرقك بالتسويق عن الآخرين.

    إذا كنت بالفعل تحمست للعمل كمسوق بالعمولة، فبإمكانك متابعة هذه السلسلة والتي سنشرح فيها الأدوات وطرق العمل لكي تحقق نتائج جيدة في وقت قياسي.
     

مشاركة هذه الصفحة