1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. مرحبا بك في Taswiqnet، يمكنك طرح ومناقشة مختلف مواضيع التسويق عبر الانترنت أو تقديم عروض خاصة ان كنت من اصحاب الخدمات. اشترك الان!
    إستبعاد الملاحظة
  3. حصريا على مجتمع المسوقين العرب تقوم إدارة المنتدى بإجراء قرعة للحصول على دومين مجاني لمدة سنة، جرب حظك!
  4. إضافة ووردبريس مرخصة لبناء صفحات الهبوط، يمكنك الحصول عليها مجانا فقط على مجتمع المسوقين العرب
  5. القوانين وضعت لتنظيم سير المنتدى فيرجى التقيد بها، كل موضوع لايتماشى مع القوانين سيتم حذفه دون سابق إنذار

التسويق عبر الفيديو هي عملية استخدام الفيديو لتعزيز وترسيخ العلامة التجارية

الموضوع في 'التسويق عبرالفيديو' بواسطة مشرف, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2015.

  1. مشرف

    مشرف مسوق جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    التسويق عبر الفيديو هي عملية استخدام الفيديو

    التسويق عبر الفيديو هي عملية استخدام الفيديو لتعزيز وترسيخ العلامة التجارية ولتسويق الخدمة أو المنتج. بالإضافة الى تضمين الفيديو في الحملة التسويقية ومشاركتها عبر الإنترنت.
    الفيديوهات قد تكون شهادات عملاء، بث مباشر لحدث أو ندوات عبر الأنترنت، شرح وتوضيح لخدمة او منتج، فيديوهات تعليمية او للتدريب،
    فيديوهات ترفيهية وغير ذلك من الفيديوهات التي سيكون لها تأثير فعال لتحقيق عائد استثماري للشركة.
    هناك توقع أن يزداد أعداد مستخدمي الفيديو ويصل الى 1.5 مليار في عام 2016.


    فوائد التسويق عبر الفيديو

    التسويق عبر الفيديو يُمكنك من إيصال رسالة الشركة وبناء مصداقية وترسيخ العلامة التجارية وبناء علاقات مع الجمهور وذلك من خلال التالي: عرض المنتجات – الدراسات – شهادات العملاء – تبادل الخبرات – إجراء لقاءات -مراجعات. بالإضافة الى تحسين الترتيب لظهور في محركات البحث وجذب زوار للموقع الإلكتروني. ولا ننسى بإن التسويق عبر الفيديو له تأثير قوي على البيع.
    وسأذكر هنا كيف يُمكن الإستفادة من الفيديوهات.


    الظهور في محركات البحث:

    الفيديو يساعد في رفع مستوى الترتيب في صفحة نتائج محركات البحث ورفع نسبة النقر والتحويل. وينبغي هنا الوصول الى الجمهور المُستهدف. يعتبر موقع يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل بالإضافة الى ذلك سنجد أن موقع يوتيوب مملوك لشركة جوجل وهذا يعني أن بيانات أو معلومات الفيديو الجيدة سيكون لها تأثير كبير في ظهور الفيديو في صفحة نتائج محرك البحث وتحديداً الصفحة الأولى.

    زيادة نسبة المبيعات:

    الفيديو يؤثر في قرار العميل أو المستهلك باتخاذ قرار شراء الخدمة او المنتج بعد مشاهدة الفيديو الذي يقوم بعرض المنتج أو تقديم الخدمة.

    سهولة الوصول للفيديو:

    يمكن الوصول لمقاطع الفيديو بسهولة وخاصة مع وجود العديد من المواقع الخاصة باستضافة ومشاركة مقاطع الفيديو وعلى سبيل المثال موقع يوتيوب. ومع انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أو المحمولة، أصبح بإمكان العملاء او المستهلكين الوصول إلى مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بشكل أسهل في أي وقت وفي أي مكان.
    باستخدام الفيديو، يمكن الوصول إلى الجمهور أينما كان وبأقل التكاليف.


    الفاعلية والتأثير:

    تشير الدراسات إلى أن معدلات تذكر المعلومات التي يتم مشاهدتها وسماعها عالية بنسبة 80%. تنخفض هذه الأرقام إلى 20% للمعلومات التي يتم مشاهدتها و10% للمعلومات التي يتم الاستماع اليها. لذا سيكون الدمج بين الوسيلة السمعية والبصرية قوي جداً.

    الفيديو عاطفي:

    إن مشاهدة وجوه الأشخاص ولغة الجسد والاستماع الى الأصوات تجذب انتباه الجمهور. لذلك يكون الإتصال البشري من خلال الفيديو له تأثير نفسي أكثر من قراءة النصوص وهو سبب في إجاد نوع من حالة الإثارة والتفاعل للمتلقي.

    الخلاصة:
    يجب أن تدرك أنه يوجد جمهور واسع يُقدر بالملايين يشاهد فيديوهات عبر الأنترنت مثل: الفعاليات والحفلات والاستعراضات – الفيديوهات المضحكة والمسلية – الأفلام والبرامج – الفيديوهات التعليمية والندوات – عروض الشركات وغير ذلك من مقاطع الفيديو المتنوعة والتي تلقى رواجاً كبيراً ومتابعة من قبل المستخدمين.
     

مشاركة هذه الصفحة